مدونة معاون

أفضل الطرق السهلة ومضمونة لربح المال من أنترنت للمبتدئين

هناك العديد والعديد من المواضيع حول الطرق الربح من انترنت للمبتدئين ، لكن هل هي كافية وحقيقية ؟ ربما …، لكن اغلبها يكون منسوخ من مواقع اخرى ، وربما يكون صاحب المقال نفسه لم يقم بتجريبها ، أو حتى ليس مقتنع بها ، وهو فقط يريد جلب الزوار ، لموقعه ، لذا في هذه المقال سأقدم لكم أفضل 3 طرق لربح من الانترنت المجربة وهي مضمونة 100%، لكن يجب عليك التعب قليلا.

أفضل الطرق السهلة ومضمونة لربح المال من أنترنت للمبتدئين

أفضل الطرق الربح من انترنت للمبتدئين:

1. الربح من اليوتيوب: قد تتعدد اساليب الربح لكن يبقى اليوتيوب افضلها و اصدقها ، كما انه يعتبر أكبر موقع مشاركة الفيديوهات في العالم ، و الربح من اليوتيوب أصبح أمرا شائعا في العالم فالجميع أصبح قادرا على إنشاء قناة و تفعيل البارتنر شيب و ربطه بحساب جوجل أدسنس ، لذى ان كنت مبتديء وليس لديك اي دراية لا بالبرمجة ولا بتسويق فاحسن اختيار لك هو اليوتيوب.

يمكنك عمل فيديو عن موضوع معين أو تقوم بإنشاء فيديو كرتوني او رسوم متحركة إن كنت تستطيع التعامل مع أحد البرامج المتخصصة في هذا أو يمكنك إعادة إستثمار الفيديوهات الموجودة أصلا على اليوتيوب ، لكن مع مراعاة حقوق الملكية وحقوق النشر حتى لا تغلق قناة.


2. الربح من اطلاق موقع أو مدونة: تعتبر المدونات من بين أفضل وأسهل مصادر الدخل على الإنترنت ، كل ما عليك القيام به هو إنشاء مدونة على منصة ووردبريس أو بلوجر على حسب ما انت تريد. ثم انطلق في إثراء المحتوى بمقالات عالية الجودة ، و من المستحسن دائما أن تدوين بأسلوبك الخاص وابتعاد عن النسخ واللصق.

* و من اكثر الاسالة التي تطرح هو سؤال من أين أحضر محتوى المدونة ؟ يوجد عدة طرق لجلب محتوى ، أولها اكتب في مجال تخصصك ، او عن دراستك ، او هوايتك ، الفكرة تكمن حول مجال تخصصك لأنك سوف تتمكن من تقديم الكثير في ذلك الميدان.

* لكن إذا لم ترغب في الكتابة عن مجال تخصصك ، يتعين عليك في هذه الحالة استعانة بمواقع أخرى ، فمثلا لو كان المحتوى الذي تقدمه بالعربية حاول جلب مقالات من مواقع أجنبية ، لكن مع مراعاة حقوق النشر وايضا تأكد من رخصة المشاع لهذا الموقع.

* أما بالنسبة لطرق الربح من المدونة فعليك بدأ بإعلانات أدسنس ، لكن قبل ذلك يجب عليك الصبر وكتابة المقلات على اقل 3 مقالات في اسبوع ، قد يستغرق مشاهدتك ارباحك حوالي 3 إلى 6 أشهر ، اذا كنت مثابر على الكتابة والتدوين المتواصل حتى يبدأ موقعك بالظهور في محركات البحث ويحصل على نتائج جيدة.


3. الربح من العمل كمستقل: يعتبر العمل المستقل واحد من اسهل الطرق لربح المال على الانترنت ، لكن يجب أن توفر لديك موهبة معينة أو مهارة مثل (برمجة ، تصميم ، رسم ، كتابة المقالات ، ترجمة النصوص ، تقديم نصائح ، تسويق منتجات…) ، مهما كانت موهبتك او مهارتك يمكنك من أساسها تقديم الخدمات للآخرين مقابل أجر معين ، ومن اشهر هذه المواقع موقع مستقل و موقع خمسات.


كانت هذه افضل الطرق لبدأ رحلتك في عالم ربح من الانترنت ، واسهلها للمبتدئين ، كما انه يوجد العديد من طرق لربح مال من الانترنت ، على غرار الافلييت و الربح من رفع الملفات ، الربح من اختصار الروابط.

وفي أخير وقبل الختام هناك امر اود تنبيهك لها وهو شركات PTC. انصح كل شخص ان لا يقوم بإضاعة وقته في هذه الشركات ، ونصيحتي هذه تنبع من تجربة شخصية. ربما قد تجد بعض الاشخاص يقومون بوضع اثباتات الدفع بانه قام بسحب من هذه الشركات مبالغ كبيرة. ويدعوك لتسجيل بها. وهذه اثباتات وهمية ويستعمل البعض هذه الطريقة فقط لإهامك حتى تسجل عن طريقه ويربح منك بعض سنتات. اما مبالغ كبير فهذا امر مستبعد تماما لانه حتى ولو حدث سيكون واحد في مليون ، كما انه لن يكون عربي. كان هذه رأي الشخصي في هذه الشركات ، ومن تجربة شخصية ، وانت حر في وقتك.